الأحد، 1 مايو 2011

الإعلام الحكومي يستقبل وفدا طلابياً ويناقش معالجة مشاكل المياه إعلامياً

الإعلام الحكومي يستقبل وفدا طلابياً ويناقش معالجة مشاكل المياه إعلامياً Print E-mail
26.04.11 - 14:48
غزة/PNN- استقبلت اليوم الإدارة العامة لشئون وسائل الإعلام في المكتب الإعلامي الحكومي صباح اليوم، وفداً طلابياً من مدرسة بنات جباليا الإعدادية التابعة لوكالة الغوث الدولية، وبالتعاون مع مركز إبداع المعلم ضمن مشروع المواطنة ،وذلك لمناقشة مشكلة ملوحة وتلوث مياه الشرب في قطاع غزة ،وسبل معالجتها إعلاميا.

حيث التقى الوفد بمدير عام شئون وسائل الإعلام غسان رضوان،ومحمد حبيب مدير العلاقات العامة والإعلام المجتمعي واللذان اطلعا الوفد في بداية اللقاء على طبيعة عمل المكتب الإعلامي الحكومي وأنشطته في مجال القضايا المجتمعية.

واستمع مسئولي المكتب من الطالبات الزائرات حول الجهود التي قاموا بها من أجل طرح هذه القضية المجتمعية الهامة والزيارات العديدة التي قمن بها للعديد من المؤسسات ذات العلاقة للحصول على المعلومات حول هذا الأمر.

وتحدثت الطالبة هنا قرموط حول أسباب المشكلة مثل ندرة المياه وزيادة عدد السكان ،وتداخل مياه البحر مع الخزان الجوفي بالإضافة إلى زيادة الأسمدة الكيماوية والصرف الصحي والتي أدت إلى ارتفاع نسبة التلوث.

كما تطرقت الطالبة صبا المجدلاوي إلى أضرار المشكلة وما تسببه من أمراض مثل الطفل الأزرق ، وكذلك إجهاض النساء الحوامل ، والعيوب الخلقية للجنين ،واصفرار الأسنان ، وأمراض السرطان المختلفة وهشاشة العظام وغير ذلك.

وفي ذات السياق, تحدثت الطالبة رنيم جاسر حول الحلول المطروحة لمعالجة هذه المشكلة ، كإنشاء محطة تحليه لمياه البحر ، وإنشاء محطة معالجة لمياه الصرف الصحي ، وكذلك عمل خزانات لتجميع مياه الإمطار ،بالإضافة إلى ضرورة نشر توعية حول ترشيد استهلاك المياه بين المواطنين.

من جهته, رحب رضوان بالوفد الزائر مؤكدا أن المكتب الإعلامي الحكومي سيبذل كل الجهود الإعلامية اللازمة من أجل طرح هذه المشكلة وطرق كل الأبواب من أجل إيجاد الحلول المناسبة لها.

وأشار رضوان إلى أن المكتب ومن خلال دائرة الإعلام المجتمعي يعمل جاهدا على متابعة هذه المشاكل المجتمعية والعمل على التواصل مع الجهات ذات العلاقة لبحث الحلول لها.

وابدي رضوان استعداد المكتب للتعاون في هذا الموضوع من خلال التنسيق مع العديد من وسائل الإعلام المحلية لاستضافة الطالبات الذين يعملون ضمن هذا المشروع والعمل على طرح هذا الموضوع إعلاميا وبكل قوة.

هناك تعليقان (2):

  1. شركة غسيل خزانات بمكة
    احصل معنا على خزان مياه نظيف حتى تستطيع حماية صحتك من جميع الامراض التى تسببها لك المياه الملوثة و لاننا شركة غسيل خزانات بمكة لديها افضل العمال المدربين على غسيل خزانات بمكة معنا سوف تضمن حصولك على افضل النتائج الممكنة كما اننا ايضا شركة تنظيف خزانات بمكة وشركة عزل خزانات بمكة تعمل لاجلك دائما
    غسيل خزانات بمكة
    https://elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ردحذف